الضـاحـيـة الغربيـــة لمكـــــة المكــرمـــــة

Western Suburb of Makkah Al Mukarramah

«بوابة مكة» تطلق صندوق بوابة مكة الأول للتطوير العقاري

10/06/14

index

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، وقَّع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار رئيس مجلس مديري شركة بوابة مكة، المملوكة بالكامل لشركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني (الذراع الاستثمارية لأمانة العاصمة المقدسة)، مذكرة تفاهم مع شركة سويكورب المرخصة من قِبل هيئة السوق المالية، لإطلاق صندوق بوابة مكة الأول للتطوير العقاري في مشروع بوابة مكة.

وقال المهندس عصام كلثوم، العضو المنتدب لشركة بوابة مكة، إن الصندوق سيقوم بتطوير قطعة أرض تبلغ مساحتها 1.5 مليون متر مربع ضمن مشروع بوابة مكة الواقع ما بين طريق مكة – جدة القديم شمالاً وطريق الليث جنوباً، متوقعاً أن تستكمل إجراءات تأسيس الصندوق في الربع الثاني من عام 2014م بإجمالي استثمارات تبلغ مليار ريال سعودي.

وأكد أن الصندوق سيطرح بعد موافقة هيئة السوق المالية، للعموم وذلك لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في عملية التنمية لهذا الجزء من مكة المكرمة من خلال الاستثمار في مثل هذا النوع من المشاريع التطويرية.

وقال كمال لازار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة سويكورب: «نشعر بالفخر في شركة سويكورب لقيامنا بمهام الإدارة لصندوق بوابة مكة الأول للتطوير العقاري والمساهمة في العملية التنموية في مدينة مكة المكرمة.. ونحن واثقون من خبرتنا الطويلة في مجال إدارة الأصول وتمويل المشاريع العقارية التي ستمكننا من النجاح في إطلاق وإدارة الصندوق بالمشاركة مع شركة بوابة مكة».

وتابع: «نحن واثقون من أن هذا الصندوق سيكون البداية لعلاقة طويلة الأمد تعود بالفائدة لكلا الطرفين ولعموم المستثمرين.. ونعتقد جازمين بأن الصندوق سيكون إضافة كبيرة لمجموعة المنتجات والصناديق التي تحرص سويكورب على اختيارها بعناية لتقدمها لعملائها من أجل تحقق أهدافهم الاستثمارية».

ومنذ إنشاء شركة سويكورب في العام 1986م، تنوعت مجالات اختصاصها ما بين إدارة الأصول، المشورة المالية، أسهم الملكية الخاصة واستثمارات الشركة.. وبالإضافة إلى مقرها الرئيس الواقع في برج المملكة بمدينة الرياض، تتميز سويكورب بتواجدها المكثف في المنطقة العربية من خلال فروعها في مدن جدة ودبي وتونس بالإضافة إلى مقرها في مدينة جنيف السويسرية.